Home قصص وعبر عندما يقتل حلمك … إياك ان تفقد الأمل !

عندما يقتل حلمك … إياك ان تفقد الأمل !

0 second read
3
0
796
عندما يقتل حلمك

عندما يقتل حلمك …

ممن أحببت فلا تصب بالدهشة او ينتابك الاستغراب ,إن صادفتهم فلا تلمهم وإن رأيتهم فلا تسألهم .. فإن التبرير سيكثر والجرح لن يندمل ,فالكلام لن يعيد لك حلما قتلوه وقلبا طعنوه ..
لا تقل لهم إنك تتألم لانهم لن يشعروا بك .. بل قل إنك تحلم ولا تخبرهم بأحلامك ولا تأمنهم بعدما فعلوا … ” فالمؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين” .. امنح قلبك فرصة أخرى حرمك منها الآخرون .. ابحث .. نقب عمن يستحق التتويج بحبك وثقتك ستجد فالطيبون كثر والخير مازال كثير تحت السماء .
انجرحت .. تألم .. إصرخ .. إن شئت فابكي لكن ليس أمام من جرحوك , ليس أمام من خذلوك .. لانهم سيزيدونك وجعا ..
أظهر هلعك ضعفك لكن أمام رب الملكوت عندها سيمنحك القوة .. جرب وسترى .. فكما قال المتل ” لا تجعل احدا يعرف سر دمعتك لانه سيعرف كيف يبكيك ” .. لكن انكسارك وبكائك امام الله سيقويك ويجبرك .

قُتِل حلمك !!

ليس نهاية المطاف ولا نهاية الحياة .فعملية الإنجاب لم تنته وما زالت الأحلام تولد وتنتظر التحقيق فلا تيأس .. أدر ظهرك للنقد الهادم وابتعد عن مسببات الألم .. حاول أن تنزع خناجر الغدر التي اخترقت كل جميل في قلبك .. سيشعرك ذلك بالألم مجددا لكن لاتخف فالله معك .
رتب الفوضى التي أحدثها من حولك في نفسك .. ليس سهلا أن تعالج آلام النفس وجراحها .. لكن مع الصبر و الاستعانة بالله ستجد حلا وفرجا .. طالما ان احلامك ضمن حدود الشرع وداخل نطاق الأدب .. فتمنّ واحلم كما يحلو لك ..
لكن لاتحلّق بعيدا حتى لاتسقط على أرض الواقع فتصعق .. لاتفقد الثقة في من حولك بسبب حزن أورثه الآخرون داخل حناياك .. وبسبب اشخاص لم يكونو اهلا لثقتك فخذلوك .. هناك في المقابل أشخاص رائعون يتمنون لك السعادة ويدعون لك بالخير .. لاتنس امنحهم قلبك فإنهم يستحقونه وبجدارة .

عندما يقتل حلمك …

عند الفشـــل عند الرحيـــل عندالشعور بالالــم عند نهايــة كل شــيء ,عندما لاتسيــر الحياة كما تشــاء .. عندما تعاندك الدنيـــا عندما لايحالفك الحــظ ,عندما يتخلى عنـك من تحــب .. تفقد الأمل تستسلم للأحـزان تنسـى الاحـلام تصاحب الاوهام ..لاتنسى بعد كل دمعــــة بسمــة وبعد الفـراق لقــــــاء .
هكذا هي الدنيــا علينا أن نحيـاهــا حزن وفـرح نجـاح وفشـل دمعـة وبسمــة ,والمهم ان تكون مضلوما لا ضالما.

إن رحل عنك غالٍ الى دار البقاء فلتتذكـره ولتحيـا من أجلـه و لتدعي له ,إن خدلك حبيـــب فلتنسـاه فهو الخاســر ,إن جرحك قريب فلتضمد جراحـك .. و لاتنتظر شيء من أحـد إن فشـلت او خدلت مرة فلا تحزن ,إن أبكتك الدنيا يوماً ونزلت دموعك بغـزارة ,فاعلم ان الفرج قريب والفرح قادم
لاتظن هذا ضعــف فلتعلم أن دموعك دليــل على أنك إنسان ذو مشـاعر ,لاتخجلك دموعك يومـاً .. ولكن لاتذرفها على من لايستحقهـــا .

ان سكنتك الالام والاوجـاع فالتصرخ بأعلى صوتك اذا احتجت ,و لاتنسى ان تقول يــارب , إن ذرفت دمعة فأبتســم وتحدى اليأس ,فعظمة الانسان تكمن في بسمتــه في عز الدمـوع إبتسم ولا تحزن على من لا يستحقون ,ولا على دنيا فانية متقلبة أبكتك ..
إن الحياة ليست سوى طريق ومتاهة مليئة بالمغريــات والمواجهـات و الخذلان و الامتحانات ,وليس عليك ألا أن تسلك الطريــق الصحيـح كي تصل للمكان الذي سيمنحك السعــادة والراحـة .

عندما يقتل حلمك …

عند وقوعـــك فلتقف وتكمل مشـوارك ولو كان مليئاً بالاشـواك فلتدس عليهـا مدامك سالكا طريقا فيه رضى الله ,وازرع مكان الاشواك الازهـار .. لاتفقد ألامل أبداً وتأكد أن بعد الظلام نـــور ,فاذا كان اليوم اســودا فتوقع أن يكون الغد ابيـــض .
عندما يقتل حلمك و ينكسر قلبك .. لا تسمح لأحد باضعافـك إن شعرت بحاجة للبكاء إبكــــــــي ,إذا أردت الصـراخ اصـــــرخ ,إن أردت الذكريـات تـذكـــر .. لاتأبه لمن يقـول إن البكاء ضعــف وإن الصراخ عيــــب وإن الذكريات وهــم .. لاتـأبه لهـم إرمي كل شي وراءك وسر و لو رأيـت الجميع ضدك و الالوان غيـر لونــــك والكل يمشي عكسـك ,وتشبت بيد الرحمان ..
لاتتـــردد إمشي وراء قلبـــك وتمسك بمبادئك مدام قلبك نظيفا صادقا مع الله والعبد .. و لاتأبه لهـم حتى وان أصبحت وحيداً لاتتردد فالوحدة أفضـل من أن تعيش عكس نفسك لارضاء غيرك .. وربك لن يتركك وحيدا مدامت لم تغضبه .

عش حزنك .. ابكي .. صل .. استغفر .. اقرا القران .. ابتعد .. اختلي بنفسك .. فضفض .. نم .. استرخي .. اعطي مشاعر حزنك حقها ولاتداريها وتكابر .. فرغ كل شحنات الحزن بداخلك .. وقم من جديد اقوى و ابدأ لحظة جديدة بنفس مشرقة اكثر من قبل و عش حلما جديدا و كلك تفائل و امل في الله وفي القادم .

فإذا قتل حلمك …

ولم يكن من نصيبك نجمة تمنيتها فالسماء مليئة بالنجوم ومن أدراك يمكن ان يكون من نصيبك القمر في المرة القادمة .. فلا تحزن .

 

عندما يقتل حلمك … إياك ان تفقد الأمل !

Load More Related Articles
Load More By Imane
Load More In قصص وعبر

3 تعليقات

  1. […] السعي معناها أنك فقدت الأمل في الوصول لما تريد وفقدان الأمل معناه أن هناك فكرة في رأسك سلبية أقنعتك أن لا فائدة […]

    Reply

  2. […] النهار .. الغرائز كلها تتيقظ و تعمل .. و تنشر نشاطها في الأحلام .. و تفضح نزواتها على مسرح رمزي مبهم لا يستطيع فك رموزه […]

    Reply

  3. […] ووقعت على الارض تعمق حزني جدا وكبُر بداخلي .. دخل اليأس الى قلبي بعدما انكسرت الفرحة بداخلي التي انتظرتها […]

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

لم يلد و لم يولد .. ” حوار مع صديقي الملحد “

لم يلد و لم يولد .. صديقي رجل يحب الجدل و يهوى الكلام .. و هو يعتقد أننا – نحن المؤمنين ال…