Home تكنولوجيا أهم المواصفات لشراء جهاز لوحي إلكتروني – طابليت

أهم المواصفات لشراء جهاز لوحي إلكتروني – طابليت

6 second read
0
0
201
أهم المواصفات لشراء جهاز لوحي إلكتروني - طابليت

أهم المواصفات لشراء جهاز لوحي إلكتروني – طابليت …

الى جانب الهواتف الذكية التي اكتسحت الأسواق ولم تعد يد تخلو منها ,أصبحت الأجهزة اللوحية الإلكترونية تحتل ايضا مرتبة مهمة لا تقل عن الهواتف الذكية ,و زاد الإقبال عليها بشكل كبير في الفترة الأخيرة من جميع الفئات العمرية سواء شباب أو اطفال ,رجال و نساء لما توفره من مميزات عدة لجميع الأعمار والأجناس ,ولسهولة حملها واستخدامها في كل مكان ,وهذه العوامل ساعدت على أن يسعى كل فرد للحصول على جهاز لوحي ” طابليت ” خاص به ,لكن عند الذهاب لشراء حاسوب لوحي يحتار الشخص في إختيار الأفضل له لكثرة الموديلات المتنوعة والمتوفرة بالأسوق !
فما هي أهم المعايير و المواصفات التي يمكن أن يعتمد عليها المشتري عند شرائه لحاسوب لوحي وسط الكم الكبير من انواع هذه الأجهزة التي تعج بها الأسواق ؟؟؟

 

أهم المواصفات لشراء جهاز لوحي إلكتروني - طابليت

 

أهم المواصفات لشراء جهاز لوحي إلكتروني – طابليت :

 

1_ حدد نظام التشغيل التي تفضل :

من أهم المواصفات لشراء جهاز لوحي إلكتروني ومن اول الأشياء التي يجب على المشتري تحديدها هو نظام التشغيل الذي يفضل ويرتاح في العمل عليه ,ليساعده ذلك في الذهاب للجهاز والماركة الذي يريد مباشرة .. فمثلا لو كان يفظل نظام التشغيل ” IOS ” فبطبع سيبحث عنه في أجهزة شركة ” ابل ” مباشرة ,وسينحصر اختياره في أجهزة هذه الشركة المتنوعة .. ومن المعروف أن أجهزة شركة ” ابل ” ونظام التشغيل الخاص بها ذو جودة عالية وخصوصية كبيرة ,وتتوفر على تطبيقات عديدة ومتنوعة ,إلا أن نظام ” IOS ” ليس سهل الاستخدام كثيرا ,وايضا أجهزة ” أبل ” ليست رخيصة .
أما إذا كان المشتري يفضل نظام ” أندرويد ” ,فهنا سيجد العديد من الإختيارات المتنوعة أمامه ومن شركات مختلفة ,بل وسيجد أجهزة لوحية إلكترونية في جميع المقاسات والأشكال وايضا بأثمنة زهيدة ومتوسطة وأخرى غالية ,يعني يستطيع المشتري أن يجد جهازا حسب قدرته المادية .. مع العلم أن أجهزة ” اندرويد ” تكون سهلة الإستخدام ويستطيع العمل عليها جميع الفئات على مختلف أعمارهم وأجناسهم ومستوياتهم التعليمية ايضا .
بالاضافة الى ذلك توجد أجهزة لوحية تشتغل بنظام ” مايكروسوفت ” لمن يحب هذا النظام ,إلا أنها ليست متوفرة بشكل كبير على الأسواق ربما لقلة التطبيقات الموجودة عليها .

2_ حدد مساحة الذاكرة التي تحتاج إليها :

حتى لا يتفاجأ المشتري فيما بعد أن ” طابليت ” لايوجود بها مساحة كافية لتخزين مايريد ,لابد عليكم تحديد مساحة التخزين التي تحتاجونها على جهازكم اللوحي .. فمثلا لو كنت شخصا تهتم بالتصوير وتحب الاحتفاظ بتلك الذكريات ,أو إن كنت من هواة القراءة وتحب تخزين الكتب على جهازك والندوات الثقافية ,أو إن كنت تحب الاستماع الى القرءان والأحاديت ,او مشاهدة الافلام وتخزين الاغاني كثيرا .. باختصار إن كنت شخصا تحب تخزين الأشياء الخاصة بك بكثرة ,فلابد أن تختار ” طابليت ” ذات مساحة تخزينية داخلية كبيرة ( 8 / 16 ميغا بايت ) مع وجود مكان بطاقة ” micro-sd ” لتتمكن من إضافة بطاقة ذاكرة إذا احتجت لتوسيع مساحة التخزين لديك أكثر .

3_ إنتبه لفترة تشغيل البطارية :

عند ذهابك لاشتراء حاسوب لوحي ,لابد أن تنتبه لفترة ومدة استمرار اشتغال البطارية للجهاز ,لانك إن كنت ستحتاج ” طابليت ” في أشغال خارج البيت لمدة أطول فلابد أن تختار جهازا يتوفر على بطارية تدوم فترة اشتغالها طويلا مع توفر ميزة الشحن السريع في حالة كنت لا تتوفر على وقت كافي لتنتظر ساعة لتشحن البطارية بشكل جيد ,وبطبع هذا النوع يكون سعره أكثر من الأجهزة ذات بطارية عادية .. أما إن كنت تريدها للاشتغال في البيت فقط فالأجهزة ذات البطارية العادية او التي لا تدوم فترة طويلة تنفع ويكون سعرها أقل .

4_ إنتبه للمهام التي ستستخدم فيها الجهاز :

إن كنت تريد إستخدام الحاسوب اللوحي في مهام جادة وفي اعمال ومشاريع خاصة بك ,فيجب عليك أن تبتعد عن الاجهزة الرخيصة لانها لن تنفعك في تلك الاعمال ,وقم باختيار جهاز بجودة عالية ,ربما سيكون سعره أغلى لكن هو الإختيار الأفضل لك في أعمالك لما سيوفره من مميزات عدة وإمكانيات تساعدك خلال أعمالك ,على سبيل المثال إختيار ” طابليت ” توفر إمكانية ربطها لاسلكيا بلوحة مفاتيح و فأرة في حالة إحتجت لذلك ,وعلى ميزة ” واي فاي ” و 3G او 4G لتستطيع الدخول الى شبكة الانترنت بكل الطرق إن كنت تحتاج الانترنت كثيرا .
أما إذا كنت تريدها لطفل صغير ,فقم بإختيار الاجهزة المصنوعة خصيصا للاطفال وتوفر مايحتاجه الأطفال الصغار فقط .
أما إن كنت تريدها فقط للدردشة وللعب فجميع الأجهزة اللوحية مناسبة لذلك حتى الرخيصة منها .. وإن كنت تحب التصوير وتريد استعمالها في ذلك فركز على جهاز يتوفر على كاميرا ذات نوعية جيدة ,لأن أجهزة ” طابليت ” لاتتوفر غالبا على كاميرا جيدة .

5_ حدد حجم و مقاس شاشة الجهاز الذي تحتاج :

تتوفر في الاسواق أحجام ومقاسات مختلفة في الأجهزة اللوحية الالكترونية ,وما على المستخدم الا التفكير فيما يحتاج الجهاز لكي يقرر الحجم المناسب له ,فإن كنت تريد ” طابليت ” لقراءة الكتب او لمشاهدة الافلام فننصحك بإختيار حجم أكبر من أجل مشاهدة او قراءة مريحة للعينين ,وإن كنت تريدها للانترنت وحملها معك في كل مكان فالحجم الصغير سيكون مناسبا لكي تستطيع حملها في يدك او في حقيبتك بسهولة ,و الحجم الصغير ينفع ايضا ان كنت تريدها لطفل صغير .. و يبقى حجم الجهاز حسب رغبة المستخدم في النهاية ,مع العلم أن مقاس الجهاز يزيد في سعره ايضا .
وننصحكم إن كنتم تريدون رؤية و شاشة جيدة لنظركم فإختاروا جهازا لا تقل دقة شاشته عن 1280×800 بيكسل .

 

أهم المواصفات لشراء جهاز لوحي إلكتروني - طابليت
أهم المواصفات لشراء جهاز لوحي إلكتروني – طابليت
Load More Related Articles
Load More By Imane
Load More In تكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

لم يلد و لم يولد .. ” حوار مع صديقي الملحد “

لم يلد و لم يولد .. صديقي رجل يحب الجدل و يهوى الكلام .. و هو يعتقد أننا – نحن المؤمنين ال…