Home أخبار قطع الاتصالات عبر الانترنت من شركات الاتصال المغربية

قطع الاتصالات عبر الانترنت من شركات الاتصال المغربية

2 second read
0
0
136
قطع الاتصالات عبر الانترنت
 اتحاد شركات الاتصال المغربية على قطع الاتصالات عبر الانترنت …
في حدث مفاجئ وغير متوقع , اتحدت شركات الاتصال المغربية على قرار واحد غير متوقع , وهو توقيف خدمة الاتصالات الصوتية والمرئية عبر الانترنيت داخليا وخارجيا .. حيث لم يعد بالامكان القيام بالاتصالات المباشرة عبر مجموعة من التطبيقات للهواتف الذكية مثل ” الواتساب ” و ” المسنجر ” و ” الفايبر ” و ” السكايب ” وهي اهم التطبيقات التواصلية المستخدمة داخل المغرب.
حيث توقفت هذه الخدمة بالخصوص في اتصالات 3G و 4G ولا تزال موجودة في الاتصال عبر التقنية اللاسلكية ” واي في ” مع بعض التشويشات البسيطة كما يدعي مجموعة من المشتركين في تقنية ” واي في ” , وهذا لايعني ان الشركات المغربية لا تتطلع الى قطع الاتصالات ايضا عبر هذه الاخيرة.

قطع الاتصالات عبر الانترنت

اثار هذا الخبر ضجة كبيرة داخل المغرب , وبالخصوص بين مستخدمي تلك التطبيقات السابق ذكرها من اجل هذا القطع الغير المبرر, وقاموا بسحب اعجاباتهم من صفحات هذه الشركات احتجاجا على ذلك القطع الغير المبرر , الذي لايخدم مصالح الزمن الحالي التي تعتمد اغلبها على الانترنت , والذي أعاق تواصل الافراد بذويهم في خارج المغرب بالخصوص الفئات الضعيفة والفقيرة في ظل غلاء تسعيرة الاتصالات الهاتفية خاصة نحو الخارج .. كما راى البعض ان شركات الاتصال المغربية بمنعها للاتصالات الصوتية والمرئية تقوم بارجاع المغرب الى العصور القديمة في زمن التطور التكنولوجي الكبير.
اما شركات الاتصال المغربية  ,فتبرر قطع الاتصالات عبر الانترنت و منعها لهذه الخدمة بسبب الاقبال الكبير للمغاربة على هذه التطبيقات , واستخدامها في اغلب الاتصالات الداخلية والخارجية , مما سيؤتر على ارباح هذه الشركات بشكل كبير في السنوات القادمة , والذي من الممكن ان يؤذي الى انهيارها .. لكن بالاضافة الى تلك الاسباب تدور بعض الاسباب الخفية والسياسية , التي تقول ان هذا المنع يعود ايضا الى الحفاظ على الاستقرار الامني للبلد في طور مايمر به العالم من احداث صعبة في الاونة الاخيرة , حيث يصعب مراقبة الاتصالات عبر الانترنيت عكس الاتصالات الهاتفية العادية .
ورغم منع تلك الخدمة منذ فترة , لايزال المغاربة يتأملون عودة شركات الاتصال عن قرراها وتحرير الاتصالات عبر الانترنيت ..!!
Load More Related Articles
Load More By n3tsh4dd
Load More In أخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

معنى الأرقام الصغيرة المطبوعة تحت المنتجات البلاستيكية

هل تعلم أن تلك الأرقام المتواجدة في تحت المنتجات البلاستيكية يمكنها القول الكثير عن نوعية …