Home تربية وأسرة الاكتئاب .. حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض (4)

الاكتئاب .. حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض (4)

6 second read
0
0
120
الاكتئاب .. حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض (4)

تخفيف امكانية الاصابة بامراض خطيرة مثل سرطان الثدي, و مرض القلب و سرطان القولون و أمراض نفسية معقدة كـ الاكتئاب ,أصبح أسهل بكثير من أي وقت مضى ,فألابحاث و الدراسات العلمية التي تجرى في كافة أنحاء العالم تكشف لنا الكثير من الوسائل الطبيعية التي تساعدنا على وقاية أنفسنا من الأمراض مهما كان عمرنا .. تعرف معنا على بعض هذه الوسائل من خلال موضوعنا ” حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض “.

الاكتئاب :

1_ الخطوات الوقائية الذهنية : الوخز بالابر .

أظهرت دراسة أجريت في جامعة ” اريزونا الامريكية ” ,أن طريقة الوخز بالابر تخفف من أعراض الاكتئاب لدى تلثي النساء المشاركة في الدراسة .. و يقول الدكتور ” فرتنك ليبمان ” و هو اختصاصي في العلاجات الطبيعية في نيويورك ,أن الوخز بالابر يمكن أن يحث الجسم على إفراز المواد الكيميائية المعدلة للمزاج نفسها و التي يفرزها عند ممارسة الرياضة ايضا ,و لكن لابد من تأكيد ضرورة إيجاد اختصاصي وخز إبر موثوق به .

2_ الخطوات الوقائية الجسدية : القيام بانشطة قوية خلال النهار .

وجد البحاثة في جامعة ” ديول ” الامريكية أن القيام بمجهود جسدي قوي و قصير ,كالركض او المشي السريع مدة قصيرة لاتتعدى 8 دقائق بين الحين و الاخر خلال النهار ,يمكن أن يخفف مؤقتا من أعراض الاكتئاب ,و ذلك بنسبة 80 % لدى الاشخاص الذين تعدوا الخمسين من العمر ,و يعتبر هذا النشاط البدني القوي في نفس فاعلية الادوية التي توصف لتخفيف من أعراض الاكتئاب الحاد .

3_ الخطوات الوقائية الغذائية : فيتامين B .

تمكنت مجموعة من النساء كانت تتناول فيتامينات B1 و B2 و B6 و حمض الفوليك و فيتامين D و السيلينيوم يوميا ,مدة تمانية أسابيع ,من تخفيف أعراض إكتئابهن بنسبة 50 % ,و تقول الدكتورة ” ماري انيت براون ” التي أشرفت على الدراسة في جامعة واشنطن ,أن الفيتامينات و الاملاح المعدنية المذكورة تلعب دورا أساسيا في تعزيز إفراز الدماغ المواد الكيميائية المعدلة للمزاج ,و على رأسها السيروتونين .. و يمدك قرص الفيتامينات المتعددة بحوالي 400 ميكروغرام على الاقل من حمض الفوليك ,و لكن للحصول على المزيد من تلك الفيتامينات المفيدة للجسم و لتخفيف من حدة الاكتئاب فمن الافضل الحصول عليها من خلال الاطعمة الغنية بها ,كمشتقات الحليب و البيض و السردين ( فيتامين D ) ,و اللحم منزوع الدهون و الحبوب الكاملة ( فيتامين B1 و B2 و B6 ) ,و الجوز البرازيلي و اللوز ( السيلينيوم ) .

ملاحظة :

يستطيع كل إنسان منا التحكم في صحته و وقاية نفسه من مجموعة من الامراض عن طريق إدخال بعض التغييرات البسيطة في نمط حياتنا اليومية لكن لابد من الالتزام بها مع التحلي بـ القليل من الصبر ..كتناول الاغدية الصحية الغنية بالفيتامينات والابتعاد عن الاغدية الضارة و المصنعة و المعلبة و غيرها من الاغدية غير الصحية مع ممارسة الرياضة او فقط المشي لما لهم من منافع عدة على صحة الانسان .. و دعواتنا بالصحة و السلامة للجميع .

Load More Related Articles
Load More By Imane
Load More In تربية وأسرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

لم يلد و لم يولد .. ” حوار مع صديقي الملحد “

لم يلد و لم يولد .. صديقي رجل يحب الجدل و يهوى الكلام .. و هو يعتقد أننا – نحن المؤمنين ال…