Home تربية وأسرة حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض _ مرض القلب

حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض _ مرض القلب

2 second read
0
0
247
حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض _ مرض القلب

تخفيف امكانية الاصابة بامراض خطيرة مثل سرطان الثدي, و مرض القلب و الإكتئاب ,أصبح أسهل بكثير من أي وقت مضى ,فألابحاث و الدراسات العلمية التي تجرى في كافة أنحاء العالم تكشف لنا الكثير من الوسائل الطبيعية التي تساعدنا على وقاية أنفسنا من الأمراض مهما كان عمرنا .. تعرف معنا على بعض هذه الوساءل من خلال موضوعنا ” حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض “.

حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض

مرض القلب :

1_ الخطوات الوقائية الذهنية : التخلص من الحقد و الضغينة .

أظهرت دراسة حديثه أن ضغط الدم يكون أكثر انخفاضا لدى الأشخاص المتسامحين بطبيعتهم, بالمقارنة مع الأشخاص العنيدين, و تنصح الدكتورة ” كاثلين لولير ” أستاذة علم النفس في جامعة تينسي الأمريكية, و التي اشرفت على الدراسة بأن نضع أنفسنا مكان الأخرين, و تقول إن محاولة فهم سلوك الأخر يجعلنا أكثر تعاطفا معه و أكثر قدرة على مسامحته .

2_ الخطوات الوقائية الجسدية : التدرب على حمل الأوزان .

تبين في دراسة أجريت في كلية الصحة العامة في ” هارفارد “, أن الرجال الذين يقومون بتمارين رياضية تتطلب حمل الأوزان مدة نصف ساعة في الأسبوع, يتمكنون من تخفيف خطر إصابتهم بمرض القلب بنسبة 23% ,أقل من الأشخاص الذين لا يقومون بهذه التمارين, و تقول الدكتورة ” ميهالا تاناسكو ” الأستاذة المساعدة في كلية علوم الصحة في جامعة تورو في كاليفورنيا, إن مقاومة الجسم الأنسولين تسهم في زيادة خطر الإصابة بمرض القلب, وإن تمارين القوة البدنية تزيد من حجم الكتلة العضلية, مايخفف بدوره من مقاومة الجسم الأنسولين .

3_ الخطوات الوقائية الغذائية : احتساء عصير البرتقال .

إن تناول 360 مليغرام على الأقل من فيتامين c يوميا ( عن طريق الأطعمة الغنية به أو على شكل أقراص ) يمكن أن يخفف من خطر الإصابة بمرض القلب بنسبة 27% ,و يقول البحاثة الذين خرجوا بهذه النتيجة في دراسة أجروها في جامعة ” هارفارد “, إن مضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين C تمنع الكوليسترول السيئ من التراكم على جدران الشرايين و إصابتها بالتصلب ,و يعتبر عصير البرتقال مصدرا جيدا للفيتامين C, إذ يحتوي 200 مليلتر منه على 72 مليغرام من هذا الفيتامين .

Load More Related Articles
Load More By Imane
Load More In تربية وأسرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

لم يلد و لم يولد .. ” حوار مع صديقي الملحد “

لم يلد و لم يولد .. صديقي رجل يحب الجدل و يهوى الكلام .. و هو يعتقد أننا – نحن المؤمنين ال…