Home تكنولوجيا حول هاتفك النقال الى جهاز تحكم عن بعد للتلفاز

حول هاتفك النقال الى جهاز تحكم عن بعد للتلفاز

8 second read
0
0
287
حول هاتفك النقال الى جهاز تحكم عن بعد للتلفاز

حول هاتفك النقال الى جهاز تحكم عن بعد للتلفاز …

غالبا اثناء جلوسنا لمشاهدة التلفاز نفقد جهاز التحكم عن بعد الخاص به ,و نقضي وقتا طويلا في البحث عنه ,و أحيانا تكون لدينا الرغبة في مشاهدة شيء ما بسرعة على التلفاز لكننا لانجد جهاز التحكم ,فننزعج من ذلك كثيرا لأن مانرغب برؤيته قد فاتنا !

لكن الأن تستطيع أن تتجاوز هذه المشكلة بسرعة ,و ربما لن تتعرض لها مرة أخرى ,و ذلك عن طريق تحويل هاتفك النقال الى جهاز تحكم عن بعد للتلفاز !! ..
نعم تستطيع أن تجعل من هاتفك جهاز تحكم للتلفاز (ريموت كونترول) و تستخدمه لتغيير القنوات !!

حول هاتفك النقال الى جهاز تحكم عن بعد للتلفاز

في الوقت الذي يضيع منا دائما جهاز التحكم بالتلفاز ,ونقضي وقتا في البحث عنه ,فهاتفنا النقال لايضيع منا و دائما مايكون ملازما لنا و لا يفارقنا ,فلما لا نستخدمه ونستفيد منه في الأوقات التي نفقد فيها ( ريموت كونترول ) أو عندما يكون بعيدا عنا و نحن في شدة الارهاق و لانستطيع القيام لأخذه ..
لكن الكثير من الناس لا يعلمون أن بإمكانهم تحويل الهواتف النقالة الذكية الى جاهز تحكم عن بعد خاص بالتلفاز ,و هناك اخرون يعلمون ذلك لكن لا يعرفون طريقة تحويل الهاتف الى جهاز تحكم عن بعد .. و الطريقة لتحقيق ذلك سهلة ,و هذه خطواتها :

1 _ إبحث في هاتفك الذكي و تأكد إن كان يتوفر على تقنية الأشعة تحت الحمراء ,مع العلم أن أغلب الهواتف الذكية تتوفر على تلك التقنية .

2 _ إذا وجدت تقنية الأشعة تحت الحمراء موجودة على هاتفك ,فيكفي حينها أن تذهب الى المتجر الالكتروني على هاتفك ( google play او app store ) ,ثم تقوم بتنزيل أحد البرامج المختصة لجعل الهاتف يعمل كجهاز تحكم عن بعد ..
و يمكنك إختيار أحد التطبيقات التالية : ” Samsung Smart View “ او ” Peel Smart Remote ” او ” Panasonic TV Remote 2 ” … و هناك عدة تطبيقات أخرى تقوم بنفس هذه العملية .

وعن طريق هذه التطبيقات تستطيع ان تحول هاتفك النقال الى ( ريموت كونترول ) وتتحكم في التلفاز من خلاله … و بالاضافة الى تحويل الهاتف الى جهاز تحكم عن بعد للتلفاز ,فيمكنكم ايضا استخدامه ايضا في التحكم بأجهزة أخرى كمكيفات الهواء .

Load More Related Articles
Load More By Imane
Load More In تكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

لم يلد و لم يولد .. ” حوار مع صديقي الملحد “

لم يلد و لم يولد .. صديقي رجل يحب الجدل و يهوى الكلام .. و هو يعتقد أننا – نحن المؤمنين ال…