Home علوم ساعات النوم الطويلة تزيد احتمال موت مريضات سرطان الثدي

ساعات النوم الطويلة تزيد احتمال موت مريضات سرطان الثدي

1 second read
1
0
189
ساعات النوم الطويلة تزيد احتمال موت مريضات سرطان الثدي

توصلت الدراسات الحديثة أن ساعات النوم الطويلة تزيد احتمال وفاة المصابات بـ سرطان الثدي أكثر من المصابات اللاتي ينمن ساعات أقل خلال اليوم الواحد !

 

ساعات النوم الطويلة تزيد احتمال موت مريضات سرطان الثدي :

 

بعد سنوات طويلة توصلت الدراسات و الابحاث أن النساء المريضات بسرطان الثدي اللاتي ينمن ( 9 ساعات فما فوق ) في اليوم الواحد هن أكثر عرضة للوفاة متأثرين بالمرض الذي يحملن … بينما النساء اللاتي ينمن ( 8 ساعات و أقل من ذلك ) أقل عرضة للوفاة بسبب المرض .. و كما يتمثل هذا العامل على مرض سرطان الثدي فهو يتمثل ايضا على عدة أمراض أخرى ,حيث يتبين أن النوم لساعات طويلة وزائدة له دور و مرتبط باحتمال تسبب الوفاة للمرضى بعدة امراض اخرى سواء السرطان او غيره .

و لقد تم القيام بهذه الدراسة على مجموعة من النساء ماصبات بسرطان الثدي منهن من في المرحلة الاولى للمرض و منهم من وصلن للمرحلة التانية للمرض ,و لم يصل المرض الى حالة سيئة جدا و لم يصل الى اعضاء اخرى غير الثدي ,كما كانت تتراوح اعمارهن بين الستينات ,حيث ثم تشخيص مرضهن و الصعوبات التي وجدنها في نومهن بعد اصابتهن بسرطان الثدي .. و بعد 11 عاما من تشخيص حالتهن لاول مرة ,لم يكن على قيد الحياة سوى نصف عدد نساء المجموعة التي شملتها الدراسة .

و لقد قالت ” كلوديا ترودل فيتزجيرالد ” كبيرة الباحثات في الدراسة، التي قامت بها كلية ” تي إتش تشان ” للصحة العامة في جامعة ” هارفارد ” في بوسطن : ” أن مدة النوم و التغير في مدته بعد تشخيص الإصابة بالمرض و قبلها بالإضافة إلى الصعوبة في النوم أو صعوبة الاستمرار فيه، كلها عوامل تؤثر في احتمال وفاة المصابات بسرطان الثدي ” و قالت ايضا : ” أن الدراسة كشفت أن الصلة بين مدة النوم و الوفاة لا تقتصر فقط على النساء المصابات بسرطان الثدي بل هناك علاقة محتملة بينها و بين الوفيات بأنواع أخرى من السرطان, و لكن الأمر يتطلب المزيد من الأبحاث “.

Load More Related Articles
Load More By Imane
Load More In علوم

One Comment

  1. […] امكانية الاصابة بامراض خطيرة مثل سرطان الثدي, و مرض القلب و الإكتئاب ,أصبح أسهل بكثير من أي وقت مضى […]

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

لم يلد و لم يولد .. ” حوار مع صديقي الملحد “

لم يلد و لم يولد .. صديقي رجل يحب الجدل و يهوى الكلام .. و هو يعتقد أننا – نحن المؤمنين ال…