Home تربية وأسرة سرطان الثدي .. حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض (2)

سرطان الثدي .. حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض (2)

0 second read
1
0
385
 سرطان الثدي .. حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض (2)

تخفيف امكانية الاصابة بامراض خطيرة مثل سرطان الثدي, و مرض القلب و الإكتئاب ,أصبح أسهل بكثير من أي وقت مضى ,فألابحاث و الدراسات العلمية التي تجرى في كافة أنحاء العالم تكشف لنا الكثير من الوسائل الطبيعية التي تساعدنا على وقاية أنفسنا من الأمراض مهما كان عمرنا .. تعرف معنا على بعض هذه الوسائل من خلال موضوعنا ” حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض “.

سرطان الثدي :

1_ الخطوات الوقائية الذهنية : النوم الجيد و الكافي ليلا .

تشير الأبحاث الى أن النساء اللواتي يتصف نمط نومهن بالاضطراب و التقطع , يمكن أن يكن أكثر عرضة للاصابة بمرض السرطان .. فالنوم غير المنتظم يمكن أن يؤدي مع الوقت الى تغيرات في التوازن الهرمونات التي تقي من السرطان , و تنصح الدكتورة ” ساندرا سيفتون ” , الأستاذة المساعدة في الطب النفساني في جامعة لويزفيل الأمريكية , بالنوم المتواصل مدة تتراوح بين سبع و تماني ساعات ليلا .

2_ الخطوات الوقائية الجسدية : المشي .

تبين في دراسة حديثة أن خطر الاصابة بسرطان الثدي , ينخفض بنسبة 35% لدى النساء اللواتي يمارسن الرياضة مدة ساعة في الاسبوع , بالمقارنة مع اللواتي لايقمن بانشطة بدنية او يقمن بالقليل منها .

3_ الخطوات الوقائية الغذائية : التخفيف من السكر .

الابحاث الحديثة تظهر أن السكر المكرر ( الموجود بشكل خاص في المشروبات الغازية و الحلويات ) يزيد من احتمال الاصابة بهذا المرض .

….

و أخيرا في إمكان كل منا التحكم في صحته ووقاية نفسه من ألامراض و ذلك ليس بألامر الصعب ,إذ يكفي إدخال بعض التغييرات البسيطة على نمط حياتنا مثلما سبق و ذكرنا في الخطوات السابقة .. و يقول الدكتور ” ودسون ميريل مدير مركز الصحة و الشفاء في نيويورك أن الدرسات أظهرت أن اعتماد نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة و ممارسة الرياضة بانتظام و التخفيف من الإجهاد النفسي تساعد كثيرا على خفض إمكانية الإصابة بالكثير من الأمراض .. و متمنياتنا للجميع بالشفاء و دوام الصحة و السلامة .

 

اقرأ ايضا : حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض _ مرض القلب .

Load More Related Articles
Load More By Imane
Load More In تربية وأسرة

One Comment

  1. […] امكانية الاصابة بامراض خطيرة مثل سرطان الثدي, و مرض القلب و الإكتئاب و سرطان القولون ,أصبح أسهل […]

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

لم يلد و لم يولد .. ” حوار مع صديقي الملحد “

لم يلد و لم يولد .. صديقي رجل يحب الجدل و يهوى الكلام .. و هو يعتقد أننا – نحن المؤمنين ال…