Home تربية وأسرة سرطان القولون .. حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض (3)

سرطان القولون .. حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض (3)

0 second read
1
0
112
سرطان القولون .. حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض (3)

تخفيف امكانية الاصابة بامراض خطيرة مثل سرطان الثدي, و مرض القلب و الإكتئاب و سرطان القولون ,أصبح أسهل بكثير من أي وقت مضى ,فألابحاث و الدراسات العلمية التي تجرى في كافة أنحاء العالم تكشف لنا الكثير من الوسائل الطبيعية التي تساعدنا على وقاية أنفسنا من الأمراض مهما كان عمرنا .. تعرف معنا على بعض هذه الوسائل من خلال موضوعنا ” حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض “.

سرطان القولون :

1_ الخطوات الوقائية الذهنية : الاسترخاء .

يمكن للإجهاد النفساني المزمن أن يضعف من قدرة الجسم على مكافحة السرطان ,و قد أظهرت دراسات أجريت على أشخاص كانوا يعتنون بأفراد عائلاتهم مصابين بمرض الزهايمر ,أن مستويات الخلايا المفرزة للمناعة كانت منخفضة لديهم .
و يعلق الدكتور ” بيتر فيتاليانو ” استاذ الطب النفساني و العلوم السلوكية في جامعة واشنطن قائلا : ” إن الخلايا المذكورة تشكل خطوط الدفاع الاولى ضد السرطان ,و حدث أن اصيب الشخص بورم ما ,فستنخفض نظريا قدرته على مقاومة السرطان ”

2_ الخطوات الوقائية الجسدية : النشاط البدني مع التعرق .

إن النشاط البدني القوي ,مثل الركض و ركوب الدراجة و السباحة ,مدة أربع ساعات اسبوعيا, يؤدي كما أظهرت دراسة اشرفت عليها الدكتورة ” ماري سلاتري ” الى انخفاض خطر الاصابة بـ سرطان القولون بنسبة 40 % .

3_ الخطوات الوقائية الغذائية : الحرص على تناول مشتقات الحليب .

إن اعتماد نظام غذائي غني بالكالسيوم يمكن ان يخفف خطر الاصابة بأورام سرطانية بنسبة 24 % … هذا ما أظهرته دراسة أجريت في جامعة ” نورث كارولينا ” الامريكية ,و يقول الدكتور ” روبرت ساندلر ” الذي اشرف على الدراسة إن البحاثة يعتقدون أن الكالسيوم يتحد مع أملاح عصارة الصفراء و يمنعها من تهييج جدران القولون ,مايقي بدوره من ظهور الأورام ,و يتوجب تناول حوالي 1200 ملليغرام من الكالسيوم يوميا … و من أفضل مصادر الكالسيوم فنجان كبير من اللبن منزوع الدسم ( 450 ملليغرام من الكالسيوم ) و فنجان كبير من البرتقال المقوي بالكالسيوم ( 350 ملليغرام ) .

 

الموضوع : سرطان القولون .. حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض (3)
اقرأ ايضا : سرطان الثدي .. حصن نفسك طبيعيا ضد الأمراض (2)

Load More Related Articles
Load More By Imane
Load More In تربية وأسرة

One Comment

  1. […] الاصابة بامراض خطيرة مثل سرطان الثدي, و مرض القلب و سرطان القولون و أمراض نفسية معقدة كـ الاكتئاب ,أصبح أسهل بكثير من أي […]

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

لم يلد و لم يولد .. ” حوار مع صديقي الملحد “

لم يلد و لم يولد .. صديقي رجل يحب الجدل و يهوى الكلام .. و هو يعتقد أننا – نحن المؤمنين ال…