Home تكنولوجيا ضاد للكتب الصوتية تطبيق يحول الكتب الورقية الى صوتية

ضاد للكتب الصوتية تطبيق يحول الكتب الورقية الى صوتية

0 second read
0
0
241
ضاد للكتب الصوتية تطبيق يحول الكتب الورقية الى صوتية

بعد عامين من العمل و القيام بعدة أبحاث و تطويرات ,أخيرا تم إطلاق تطبيق ” ضاد للكتب الصوتية ” من طرف القائمين على هذا المشروع ,و الذي يرعاه البرنامج السعودي ” بادر ” .

تطبيق ضاد للكتب الصوتية :

أما فيما يخص دور هذا التطبيق و هدفه ,هو القيام بتحويل الكتب الورقية الى كتب صوتية ,تسمعها بالأذن بدل قراءتها بالعين .. يوفر تطبيق ” ضاد للكتب الصوتية ” كتب بجودة عالية من حيث الصوت و القراءة و الحرص على عدم وجود اي أخطاء سواء لغوية او غيرها ,و ذلك من أجل منح المستخدم او المستمع الاستفادة التامة من الكتاب و المتعة أثناء الاستماع و جذب المستعمين و شدهم الى الكتاب المقروء .. كما يسمح للمستخدم الإستماع للكتاب في أي وقت يريد .

يمنح تطبيق ” ضاد ” الجديد نكهة اخرى و مختلفة لقراءة الكتب و يشجع مختلف الناس و الفئات العمرية سواء ذكور او إناث على القراءة ,بل يشجع حتى الاشخاص الذين لا يحبون القراءة على الاستفادة و الإطلاع على الكتب لكن بطريقة جديدة و مختلفة و يسيرة .. فإن هذا التطبيق لا يلزم على الشخص الجلوس و الإمساك بالكتاب و تركيز النظر عليه من أجل القراءة ,لأنه يمنح مساحة اوسع في القراءة ,بحيث يستطيع الشخص الإنصات الى الكتب و هو في حالة تحرك و خلال قيامه بأعمال أخرى …
لكن في الحقيقة فـ تطبيق ” ضاد ” هو هدية كبيرة للمكفوفين و لكل شخص يعاني من ضعف البصر و محروم من القراءة و الإطلاع رغم حبه للقراءة ,و الأن بفضل هذا التطبيق سيستطيع مكفوفي البصر قراءة الكتب عن طريق السمع بدل النظر و قراءة ما يريدون من الكتب المتنوعة كأي شخص طبيعي .. لذلك نرى أن تطبيق ” ضاد للكتب الصوتية ” يخدم هذه الفئة من الناس بالدرجة الاولى .

يتوفر تطبيق ” ضاد للكتب الصوتية ” حاليا على الأجهزة التي تعمل بنظام اي او اس ( IOS ) التابع لشركة أبل ,و من المترقب توفيره في القريب على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد و ويندوز ,لكي يستطيع الاستفادة منه عدد أكبر من الناس .

Load More Related Articles
Load More By Imane
Load More In تكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

لم يلد و لم يولد .. ” حوار مع صديقي الملحد “

لم يلد و لم يولد .. صديقي رجل يحب الجدل و يهوى الكلام .. و هو يعتقد أننا – نحن المؤمنين ال…