Home علوم طريقة بسيطة ستساعدكم على النوم بسرعة

طريقة بسيطة ستساعدكم على النوم بسرعة

0 second read
0
0
80
طريقة بسيطة ستساعدكم على النوم بسرعة

طريقة بسيطة ستساعدكم على النوم بسرعة …

بعد يوم طويل متعب و مرهق ,نذهب الى فراشنا أخر النهار من أجل النوم و الارتياح ,أملين أن نغط في نوم عميق نعوض به كل ارهاق و تعب اليوم الماضي .. لكن و للأسف ليس كل الناس يستطيعون النوم بسرعة بعد ذهابهم الى فراشهم ,و الكثير من الاشخاص يخيب أملهم عندما يضعون رأسهم على وسادتهم فلايستطيعون النوم رغم التعب ,فيهرب النوم من عيونهم كأنهم لم يشعروا بكل ذلك التعب و الرغبة في النوم ,فيقضون وقتا طويلا في التقلب دون القدرة على النوم ,فيصبح ذلك مصدر إزعاج و قلق لهم ,و يزيدهم تعبا جسديا و نفسيا ..

لكن مع هذه الطريقة البسيطة التي سنقدم لكم ,ربما تساعدكم في النوم بسرعة بعد ذهابكم الى سريركم من أجل النوم ,و تجاوز تلك المعاناة الطويلة في التقلب دون القدرة على النوم .

طريقة بسيطة ستساعدكم على النوم بسرعة :

تتمثل هذه الطريقة في اربع خطوات سهلة يعمل بها بشكل تدريجي ,و تعاد 4 مرات في نفس الوقت و عند النوم :

1 _ بعد الذهاب الى السرير و التمدد بطريقة مريحة للجسد عامة و للظهر خاصة ,قم بعملية الزفير أي قم بإخراج كل الهواء عن طريق فمك .

2 _ ثم قم بعد ذلك بإغلاق فمك و التنفس عبر أنفك و أنت تعد ذهنيا الى 4 .

3 _ بعدها قم بحبس نفسك كليا و قم بالعد الى 7 .

4 _ ثم أخيرا قم بعملية الزفير و اخرج الهواء عن طريق فمك مع العد الى 8 .

هذه الطريقة تساعد الشخص على التنفس بشكل جيد و وصول الاكسجين الى الجسم بشكل أكبر و مفيد ,الذي يؤدي الى الاسترخ و الهدوء ثم النوم .. و هذه الطريقة مجربة من خبراء نفسيين و كانت ناجحة .
و ماعليكم الان الا تجربتها بنفسكم لعلها تأتي بالنفع فتساعدكم على النوم و الاسترخاء و التخلص من مشكلة الأرق و عدم القدرة على النوم .. و التجربة لن تضركم بشيء .

.
بالاضافة الى ذلك ,أنصح كل من يعاني من مشكلة النوم هذه ,أن يبتعد عن التفكير الزائد الذي يشتث الذهن و يسرق النوم من العين ,فيجعل الأرق ملازما لصاحبه ,و أن يترك الهموم خارج غرفته و أن يسلمها بيد الله و ليتوكل على الله و ليتذكر أنه لن يصيبنا إلا ماكتبه الله علينا (( قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ )) .

Load More Related Articles
Load More By Imane
Load More In علوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

لم يلد و لم يولد .. ” حوار مع صديقي الملحد “

لم يلد و لم يولد .. صديقي رجل يحب الجدل و يهوى الكلام .. و هو يعتقد أننا – نحن المؤمنين ال…