Home علوم قياس نسبة السكر في الجسم عن طريق العرق بدل الدم !

قياس نسبة السكر في الجسم عن طريق العرق بدل الدم !

0 second read
0
0
276
قياس نسبة السكر في الجسم عن طريق العرق بدل الدم !

في كل مرة يرغب مرضى السكري قياس نسبة السكري لديهم ,يضطرون للقيام بالعملية المؤلمة المعروفة من أجل استخراج الدم ثم قياسه على الألة الخاصة به .. لكن بفضل علماء كوريين ثم اختراع لاصقة لـ قياس نسبة السكر في الجسم عن طريق العرق بدل الدم !

قياس نسبة السكر في الجسم عن طريق العرق بدل الدم :

تعد لاصقة الجديدة التي تم تطويرها من طرف الفريق الكوري عبارة عن بديل يسير و سهل و مرن لمراقبة نسبة السكر عن طريق العرق بدل الدم عند مرضى السكري ,و ذلك من خلال تزويدها بأجهزة استشعار تراقب مستوى السكر .

و تحتوي لاصقة الجديدة على تلاث مستشعرات في حالة مراقبة لمستوى السكري بشكل مستمر ,كما تتوفر على مستشعر اخر لقياس نسبة الحموضة في العرق ,و واحد اخر لتحليل كمية العرق .. اما اجهزة الإستشعار هذه فإنها مغطاة بطبقة رقيقة ذات مسام تسمح بمرور العرق الى أجهة الاستشعار بالداخل لكي تقوم بتحليله ,ثم عرض النتائج على جهاز كمبيوتر للقيام بالحسابات و التحليلات الازمة من أجل تحديد نسبة السكر في جسم المريض .

و من مميزات لاصقة قياس نسبة السكر الجديدة سهولة الصاقها و تثبيتها على جلد الانسان و سهولة إزالتها ايضا دون الم و لا تعب .. كما لا تحتاج ايضا الى كمية كبيرة من العرق لكي تقيس مستوى السكر ,بل يكفي كمية قليلة مفرزة من العرق لتستطيع الوصول الى أجهزة الاستشعار و بالتالي تحليل نسبة السكري ,و لاتحتاج الى اي مجهود بدني ,و هذا يجعل العلماء المطورين لها يتوقعون أنها ستكون في المستقبل جد مفيدة لمرضى السكري خاصة المرضى الأكبر سنا ,و ستساعدهم كثيرا في تلك المراقبة الدائمة للسكري .

لكن مازالت هناك بعض العوائق التي تعترض عمل هذه لاصقة بالشكل المطلوب ,و نذكر منها قلة كمية السكر الموجودة في العرق عن النسبة الموجودة في الدم ,و هذا التفاوت يمكن ان يعطي نسبا غير دقيقة حول نسبة السكر في جسم الانسان .. بالاضافة الى وجود بعض الأحماض في تركيبة العرق يمكن ان تؤثر على نتائج القياس .. لكن تعدى العلم الكثير من العوائق في الاختراعات الحديثة و لن يصعب عليه تخطي مثل هذه التحدياث !

.

اقرأ ايضا : اختراع رئة بشرية اصطناعية من فريق علمي .

Load More Related Articles
Load More By Imane
Load More In علوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

لم يلد و لم يولد .. ” حوار مع صديقي الملحد “

لم يلد و لم يولد .. صديقي رجل يحب الجدل و يهوى الكلام .. و هو يعتقد أننا – نحن المؤمنين ال…