Home أخبار ملابس ذكية تغير لونها حسب رغبة المستخدم من “Google”

ملابس ذكية تغير لونها حسب رغبة المستخدم من “Google”

4 second read
0
0
78
ملابس ذكية

تعمل شركة ” غوغل google ” على صناعة ملابس ذكية ,تغير لونها حسب رغبة المستخدم في ذلك ,لتصير في اللون الذي يريده و الملائم له .. وهذا بفضل التقنيات و الابتكارات العلمية الجديدة و المجهودات المبذولة من الشركة الامريكة الضخمة ” غوغل “.

ملابس ذكية تغير لونها حسب رغبة المستخدم :

الابتكار: الخيوط الذكية

google-jacquard
مشروع جاكارد

لقد طور فريق من الباحثين في الولايات المتحدة نوعا من الخيوط الذكية يدخل في صناعة الملابس و يمكنها تغيير لونها حسب رغبة المستخدم. و تحمل هذه التكنولوجيا الجديدة اسم ” إيب”، و تندرج في إطار مشروع ” جاكارد ” الذي تنفذه شركة ” غوغل ” العملاقة للتقنيات من أجل إضفاء لمسة تفاعلية على الملابس التي نرتديها.
و تتيح هذه التقنية أيضا تغيير التصاميم التي تظهر على الملابس. و يأمل الباحثون الذين يطورون هذه التقنية بجامعة بيركلي في ولاية كاليفورنيا الأميركية تسريع استجابة الملابس لعملية تغيير اللون أو الرسوم التي تظهر عليها، وصولا إلى إمكان استعراض الرسائل النصية أو سجل المكالمات على ياقة القميص، على سبيل المثال.
و تقول لورا ديفيندورف- التي ترأس فريق مشروع “إيب” إنه تم تغليف الخيوط الموصلة بأصباغ حرارية من الكروم، و بحثنا في كيفية صنع تأثير جمالي بفعالية كبيرة، و ذلك عن طريق هندسة النسيج”، و تغير الخيوط ألوانها بعد تعريضها لشحنات كهربائية.
و تضيف ديفيندورف ” أن الأصباغ الحرارية تقوم بتغيير لونها ببطء و دقة، و عندما تنسج الخيوط داخل الأقمشة، تضفي شعورا هادئا بتغيير اللون الذي ينتقل عبر الخيوط”.
و يهدف فريق مشروع “جاكارد ” أيضا إلى دراسة إمكان إدخال وحدات استشعار تعمل باللمس في مختلف أنواع الأقمشة، من الجينز إلى فرش السيارة وفق ما أورده موقع “ساينس أليرت” المعني بالتكنولوجيا و الأبحاث العلمية.
و يقول إيفان بوبيريف من شركة غوغل إنه ” إذا استطعنا أن نغزل وحدات الاستشعار داخل الأقمشة، فإننا نعطي المواد الأساسية في العالم المحيط بنا قدرات تفاعلية”.

 

الموضوع : ملابس ذكية من غوغل تغير لونها كالحرباء .
نحيطكم علما اننا alifmeem.net  لسنا كاتبي هذا الموضوع لكننا قمنا بنقل الخبر من المصدر الاتي : aljazeera.net

Load More Related Articles
Load More By Imane
Load More In أخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

لم يلد و لم يولد .. ” حوار مع صديقي الملحد “

لم يلد و لم يولد .. صديقي رجل يحب الجدل و يهوى الكلام .. و هو يعتقد أننا – نحن المؤمنين ال…