Home علوم اختراع رئة بشرية اصطناعية من طرف فريق علمي تشيكي

اختراع رئة بشرية اصطناعية من طرف فريق علمي تشيكي

0 second read
0
0
165
اختراع رئة بشرية اصطناعية من طرف فريق علمي تشيكي

في أخر المستجدات العلمية و الاختراعات الحديثة ,و بالخصوص في المجال الطبي ,لأول مرة ينجح فريق من العلماء في اختراع رئة بشرية ! .. و يتوقع أن تصبح هذه الرئة الاصطناعية المعيار الاول للاختبارات في اروبا و غيرها من الدول الاخرى .

اختراع رئة بشرية من طرف فريق علمي تشيكي :

لقد كان الفضل في صناعة هذه الرئة الشبيهة للرئة البشرية لمجموعة من علماء تشيك ,الذين عملوا و جدوا و اجتهدوا الى أن توصلوا الى صناعة نموذج و مثيل للرئة البشرية ,و التي قاموا بصنعها بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى تقنيات أخرى ,كما استخدموا فيها الحركة الميكانيكية و برامج الكمبيوتر لتصبح قادرة على تأدية وضائفها ,و بالتالي استخدامها في التوصل الى علاجات اكثر دقة و اكثر نفعا لمرضى الرئة .

و من خلال هذا الاكتشاف و هذه الرئة الاصطناعية الجديدة ,يتوقع العلماء أنها ستساعدهم جدا في اكتشاف علاجات جديدة و جيدة لمشاكل الرئة و مشاكل التنفس و العديد من الامراض المزمنة التي ارهقت العديد من المرضى و استنزفت قواهم ,كما ستساعد ايضا في تطوير العقاقير التي يتم استخدامها عن طريق الاستنشاق من طرف المرضى .

و حسب الاخبار قال ميروسلاف ييكا رئيس الفريق العلمي الذي اخترع الرئة الاصطناعية : “سيظهر هذا النموذج ما إذا كان الدواء الذي يتم تناوله عن طريق الاستنشاق سيستقر في المناطق التي يجب أن يستقر بها أم لا ” .

… و نأمل نحن أن يعود هذا الاختراع الجديد بالنفع على الناس أجمع و على المرضى بالخصوص ممن يعانون بأمراض مختلفة تتعلق بالرئة و تعيق حياتهم الخاصة ,و على أمل أن تساعد في اكتشاف علاجات تريحهم وتخفف عنهم شدة ما يعانون من ضيق في التنفس او من امراض مزمنة تعود للرئة المتعبة و المتهالكة ,و لعلها تكون سببا في شفاء الكثير من المرضى ,عن طريق تسهيل الاختبارات و الابحات بدل عمليات الفحص السابقة .

 

الموضوع : اختراع رئة بشرية اصطناعية من طرف فريق علمي تشيكي .
اقرأ ايضا : اختراع عدسة عين لاصقة تصور كل ماتراه العين .

Load More Related Articles
Load More By Imane
Load More In علوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

لم يلد و لم يولد .. ” حوار مع صديقي الملحد “

لم يلد و لم يولد .. صديقي رجل يحب الجدل و يهوى الكلام .. و هو يعتقد أننا – نحن المؤمنين ال…